منتدى الجلفة

الجلفة الى الأبد
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جزائر الأصالة والحداثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jadar
المدير
المدير


عدد الرسائل : 55
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 29/12/2007

مُساهمةموضوع: جزائر الأصالة والحداثة   الإثنين 4 أغسطس 2008 - 4:25


تعتز الجزائر بتراث ثقافي من الضروري حمايته و العناية به و كذا المحافظة عليه من النسيان و من نوائب الزمن. و يكتسي هذا التراث غنى استثنائيا يعبر عن تاريخ يعود لآلاف السنين، تشكله إسهامات حضارية متعددة، و عادات و تقاليد ضاربة جذورها في نمط معيشي يعكس عبقرية الشعب الجزائري.
من مزايا الشخصية المتعددة للجزائري تمسكه بالاحتفال، و بطريقة تكاد تكون شعائرية، بالعادات و التقاليد و الأعياد المحلية التي تبين تنوع التراث الثقافي الجزائري.
و قد تعرض هذا التمسك أحيانا إلى هزات الزمن و هذا ما يفسر ضرورة القيام بنهضة فعلية و بالعمل على إعادة تأصيل هذه العادة التي تنبعث من أعماق تاريخنا و التي تشكل جزءا جوهريا من الذاكرة الجماعية.
و يحتل هذا الهدف مكانه جوهرية في برنامج إعادة إحياء السياسة السياحية في بلادنا لأنه يشكل عنصرا مركزيا بل و حساسا في هذه السياسة.
في الواقع، نحن نعيش في زمن يبعث فيه الغوص في الماضي على الانبهار و تكون فيه العودة إلى الأصل بمثابة علامة تمسك بقيم أضعفتها أحيانا تقلبات الدهر.
يوجد في ثنايا هذا الماضي الغني طاقة هائلة ينبغي المحافظة عليها و توريثها للأجيال القادمة. فهي عنصر من عناصر شخصيتنا و ثروة تخدم سياسة سياحية تجد معالمها في بلادنا و هذا من خلال التكفل بالأهداف المرجوة و بتوفير الوسائل الضرورية و الدعوة إلى شراكة ذات مصالح متبادلة و إشراك المبادرات الخاصة الوطنية و الأجنبية التي تعد مصدرا ثروة لا متناهية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
crosas tec
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: جزائر الأصالة والحداثة   الثلاثاء 5 أغسطس 2008 - 19:39

مشكور الاخ المدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جزائر الأصالة والحداثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجلفة :: السياحة-
انتقل الى: